ورشة جهوية لتقييم مؤتمر باريس للدول الأطراف COP21 والآفاق المستقبلية لمؤتمر مراكش COP22

COP21COP22

في إطار التحضير للدورة 22 لإﺗﻔﺎﻗﻴﺔ ﺍﻷﻣﻢ ﺍلمتحدة ﺍﻹﻃﺎﺭ ﺑﺸﺄﻥ تغير المناخ المرتقب تنظيمها بمراكش من 7 إلى 18 نونبر2016، نظمت الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة بشراكة مع معهد الفرنكفونية للتنمية المستدامة ورشة جهوية بعنوان " تقييم مؤتمر باريس للدول الأطراف COP21 والآفاق المستقبلية لمؤتمر مراكش COP22 "، وذلك من 9 إلى 11 مارس 2016، بفندق حسان بالرباط.

وترأست افتتاح الورشة السيدة حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة يوم الأربعاء 9 مارس 2016 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بحضور بعض الوزراء الأفارقة، وسفراء الدول الناطقة باللغة الفرنسية، وسفير فرنسا المكلف بالمناخ لإفريقيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط وممثلي معهد الفرانكفونية للتنمية المستدامة.

وتهدف هذه الورشة إلى دراسة نتائج اتفاق باريس حول المناخ، لتحديد آفاق الدورة الثانية والعشرين وتحديد خارطة طريق الدول الناطقة بالفرنسية تفعيلا لأجندة ما بعد 2015 للتنمية المستدامة. وهي كذلك فرصة لتحديد عناصر العمل المنسق بين الدول الفرنكفونية لوضع برنامج منظم مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات والتزامات البلدان الناطقة بالفرنسية بهدف تنفيذ اتفاق باريس لتعزيز قدرات المفاوضين في الدورات القادمة.

وشارك في هذه الورشة شخصيات مرموقة من الدول الناطقة باللغة الفرنسية، وخبراء مفاوضين في مجال المناخ، وممثلي سكرتارية الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، وكذا ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني.

cop21cop22 2

cop21cop22 3

cop21cop22 4

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG