تقديم نتائج مراقبة جودة مياه الاستحمام بالشواطئ - موسم 2015-2016

DSC 0168

 

pفي إطار البرنامج الوطني لمراقبة جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة المغربية، المنجز بشراكة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، وبدعم من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، تم تشخيص الحالة السنوية لجودة مياه الاستحمام على الصعيد الوطني لموسم 2015-2016.

وتجدر الإشارة، أن النتائج السنوية لمراقبة جودة الشواطئ يتم نشرها على شكل تقرير خلال بداية كل موسم اصطياف، ويتم تقديمها خلال ندوة صحفية لكل وسائل الإعلام الوطنية. و يعد هذا التقرير وسيلة لإخبار المواطنين والمنعشين السياحيين بالحالة البيئية للشواطئ، كما أن نشره يعتبر مناسبة للإشادة بالمجهودات المبذولة من طرف الفاعلين و المتدخلين في هذا البرنامج وإظهار النتائج المتعلقة بتحسين جودة شواطئ المملكة.

ويبرز هذا البرنامج مدى الاهتمام الذي تحظى به شواطئ المملكة لكي ترقى إلى مستوى المعايير الدولية، حيث يتم سنويا منح " اللواء الأزرق " للشواطئ الأكثر نظافة. ويعود الفضل في هذا التتويج إلى المجهودات المتواصلة التي تبذلها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تحت الرعاية السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاحسناء، التي لم تدخر جهدا للعمل على الرقي بشواطئنا إلى مستوى الجودة العالمية.

وبمناسبة انطلاق موسم صيف 2016، نظمت ندوة صحفية يوم الجمعة 17 يونيو 2016 بمركز الاستقبال والندوات، الكائن بشارع الصنوبر، حي الرياض-الرباط، و ذلك لتقديم نتائج البرنامج السالف الذكر.

وبمناسبة انطلاق موسم صيف 2016، نظمت ندوة صحفية يوم الجمعة 17 يونيو 2016 بمركز الاستقبال والندوات، الكائن بشارع الصنوبر، حي الرياض-الرباط، و ذلك لتقديم نتائج البرنامج السالف الذكر. وترأس أشغال هذه الندوة السيد عبد الواحد فكرت، الكاتب العام للوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، بحضور ممثلي القطاع العام والخاص المعنيين والمجتمع المدني وممثلي الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية والالكترونية.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG