برنامج دعم مبادرات المجتمع المدني لمؤتمر المناخ COP22

تبعا لإعلان طلب المشاريع المعلن في إطار برنامج دعم مبادرات المجتمع المدني لقمة المناخ 22COP المنفذ من طرف الوزارة المكلفة بالبيئة بشراكة مع الصندوق العالمي للبيئة وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، توصلت الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة ب 300 طلب تمويل للمشاريع قدمت من طرف جمعيات بيئية تنشط في جميع جهات المملكة.

وأفرزت أشغال لجنة التقييم المكونة من ممثلين عن الوزارات المعنية، وعن قطب المجتمع المدني بلجنة الإشراف على تنظيم مؤتمر المناخ COP22، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على اختيار 40 مشروعا جمعويا اعتمادا على معايير اعتمدتها اللجنة بدعم من خبراء في الميدان.

وقد وصل المبلغ المخصص لهذا الدعم 9,85 مليون درهم، أما المبلغ المخصص لكل مشروع فيتراوح بين 100 و450 ألف درهم.

وللتذكير فإن هذا البرنامج يندرج في إطار تنظيم الدورة 22 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية COP22، والذي شكل فرصة للجمعيات المغربية النشيطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة، للتعريف بقدراتها الابتكارية في مجال التنمية المستدامة ومكافحة التغيرات المناخية.

وقد تم عرض المشاريع الجمعوية الأكثر إبداعا على هامش مؤتمر المناخ 22 COP حيث عرفت إقبالا كبيرا من طرف المشاركين في هذا المؤتمر. وسيتم العمل في مرحلة مقبلة على التعريف أكثر بهذه المشاريع من أجل العمل على نشرها على المستوى الوطني والدولي.

لائحة المشاريع المنتقاة

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG