مؤتمر دولي حول المناطق الصناعية المستدامة

Conférence zones industrielles photo 1

تنظم الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، بدعم من التعاون الألماني (GIZ)، وبشراكة مع تجمع المناطق الصناعية من أجل البيئة (COZINE) وبرنامج التعاون بين المغرب ومؤسسة تحدي الألفية، النسخة السادسة للمؤتمر الدولي حول المناطق الصناعية المستدامة، تحث شعار : «المناطق الصناعية المستدامة: لنشارك في الحل من أجل المناخ» وذلك يومي 14 و15 مارس بالرباط. وستترأس الجلسة الافتتاحية، السيدة حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، يوم الثلاثاء 14 مارس 2017، ابتداء من الساعة 10 صباحا بفندق سوفيطيل حديقة الورود بالرباط.

يهدف هذا المؤتمر إلى دعم أرضية التبادل الدولي بين الخبراء في هذا المجال، من أجل تقاسم المعارف والخبرات، وتحفيز دور المناطق الصناعية للانتقال إلى اقتصاد أخضر وكذا مساهمة المناطق الصناعية في الحلول للحد من تغيير المناخ.

وسيشارك في هذه التظاهرة ممثلو القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية، والقطاع الخاص، والهيئات الدولية، والجهات المانحة، إضافة إلى خبراء من أزيد من 20 دولة من القارات الخمس.

ستنظم خلال المؤتمر 4 جلسات عامة حول دور المناطق الصناعية للحد من تغير المناخ و 4 ورشات عمل لتعميق النقاش حول بعض الجوانب المحددة المرتبطة بالموضوع.

كما سيتم تنظيم زيارة ميدانية للمنطقة الصناعية أولاد صالح بالدار البيضاء، بدعم من تجمع المناطق الصناعية للبيئة (COZINE).

Conférence zones industrielles photo2

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG