السيدة كاتبة الدولة تستقبل سفيرة مملكة هولندا بالمغرب
يوم 19 ماي 2017، بالرباط

السيدة كاتبة الدولة تستقبل سفيرة مملكة هولندا بالمغرب، يوم 19 ماي 2017 ، بالرباط

استقبلت السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، اليوم الجمعة 19 ماي الجاري، السيدة ديزيري اليزابيت بونيس، سفيرة مملكة هولندا بالمغرب. وتباحث الجانبان سبل وآفاق التعاون المشترك، حيث ذكرت السيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بالتصريح المشترك الموقع بين وزارة التجارة الدولية وتنمية التعاون الهولندية وكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة في شهر فبراير سنة 2015 والذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تدبير النفايات وتدويرها.

السيدة كاتبة الدولة تستقبل سفيرة مملكة هولندا بالمغرب، يوم 19 ماي 2017 ، بالرباط

وأوضحت السيدة الوفي أن المغرب يتوفر على الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة والتي تعتبر ضمن الأولويات في البرنامج الحكومي حيث سيتم العمل على تنزيلها على أرض الواقع عبر خطط وبرامج محكمة.

ومن جهتها نوهت السيدة ديزيري اليزابيت بونيس بالعلاقة التي تجمع بين المغرب وهولندا والتي وصفتها بـ"القوية"، كما أشادت بالتنظيم المحكم للمغرب للدورة الثانية والعشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ المؤتمر العالمي (كوب22).هذا وقد اتفق الطرفان على تعزيز الشراكة التعاون في ما يخص تدبير النفايات والتلوث البحري والتلوث الصناعي، وكذا التركيز على محور التكوين وتقوية القدرات خاصة في مجال مكافحة التلوث.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG