جلسة عمل حول التعاون المغربي الأمريكي في ميدان البيئة والتنمية المستدامة

عقدت السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة جلسة عمل مع السيدة ستيفان ميلي، المكلفة بالشؤون بالسفارة الأمريكية وأعضاء من الوفد المرافق لها، وذلك يوم 29 غشت 2017 بمقر الوزارة بالرباط.

وذكرت السيدة الوزيرة في مستهل هذا اللقاء بالتاريخ العريق للتعاون المغربي الأمريكي الذي يناهز ثلاثة قرون من التعاون المثمر والمستمر، والذي يرجى أن يتعزز أكثر.

كما أشارت إلى أن السياق الوطني الحالي في مجال التنمية المستدامة يتميز بإيجابية كبيرة بعد المصادقة على الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة والتي تم خلال مجلس الوزراء في يونيو 2017

وقد ذكرت السيدة الوفي أن كتابة الدولة للتنمية المستدامة، وبصفتها نقطة الارتكاز لمختلف المعاهدات والاتفاقيات الدولية، تسهر على إدماج الالتزامات الدولية لبلادنا على الصعيد الوطني فيما يخص البيئة والتنمية المستدامة.

ومن جهتها نوهت السيدة ستيفان ميلي بالجهود المبذولة من طرف المغرب في مجال التنمية المستدامة، كما ذكرت بالدعم الأمريكي المقدم للمغرب في إطار برنامج تحدي الألفية (MCC) هذا الدعم الذي يضم عدة ميادين بما فيها تأهيل المناطق الصناعية المستدامة، عبر صندوق الدعم المخصص لذلك (Fonds ZID)، وعبر تقوية قدرات الفاعلين لتطبيق المعايير البيئية.

وقد أفضت المباحثات إلى التقائية فرص الدعم الأمريكي مع أولويات كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، والتي تندرج في إطار تفعيل الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة وخصوصا الرهانات المرتبطة بالاقتصاد الأخضر والشامل.

وتجدر الإشارة إلى أن المحادثات تطرقت كذلك إلى أهمية تدعيم التوعية والتربية البيئية والتنمية المستدامة.

SEDD ACTUALITES COOP USA MA Choisi 1 30082017

 

SEDD ACTUALITES COOP USA MA Choisi 4 30082017

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG