الحوار الإقليمي لأفريقيا بشأن المساهمات المحددة وطنيا

 

SEDD Afrique NDC 27092017 MG 1915

 

نظمت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وسكرتارية الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، بشراكة مع التعاون الألماني GIZ والشراكة من أجل تنفيذ المساهمات المحددة وطنيا من أجل الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، الحوار الإقليمي لإفريقيا بشأن المساهمات المحددة وطنيا من 26 إلى 28 سبتمبر 2017 بفندق سوفيطيل حديقة الورود الرباط.

وتهدف أشغال هذا الحوار إلى تبادل الخبرات والتجارب الناجحة والفرص والتحديات المرتبطة بتنفيذ المساهمات الإنمائية الوطنية في أفريقيا، وتحديد الأولويات فيما يخص بناء القدرات والحاجيات المتعلقة بتنفيذ المساهمات المحددة وطنيا، واقتراح حلول خاصة بإقريقيا. وسيشكل هذا الحوار الإقليمي فرصة لمناقشة تنفيذ المساهمات المحددة وطنيا على المستوى المحلي مع مراعاة السياسات والإجراءات والحوافز، وأخيرا دراسة القضايا المتعلقة بالتمويل وإشراك القطاع الخاص وكذا سبل تعميم المساواة بين الجنسين وإدماج المرأة في تخطيط المساهمات المحددة وطنيا وتنفيذها.

وقد عرف هذا اللقاء مشاركة ممثلين عن الحكومات الإفريقية، فضلا عن المنظمات والخبراء الدوليين المشاركين في عمليات تنفيذ المساهمات الوطنية المحددة في إطار اتفاق باريس بشأن تغير المناخ.

كما تم على هامش أشغال هذا اللقاء الأفريقي الهام، توقيع اتفاقة شراكة بين مركز الكفاءات للتغيرات المناخية بالمغرب ( 4C Maroc) وجمعية المدن المتحدة والحكومات المحلية في أفريقيا (CGLU AFRIQUE) من أجل تعزيز التعاون بين الجمعية ومركز الكفاءات للتغيرات المناخية بالمغرب قصد تحضير وتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة في مجال بناء القدرات في ميادين متعلقة بمكافحة تغير المناخ على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية.

SEDD Afrique NDC 27092017 MG 1909

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG