مباحثات السيدة نزهة الوافي مع السيد لي يونغ، المدير العام لصندوق الأمم المتحدة للتنمية الصناعية،
​الرباط 03 أكتوبر2017​

 

SEDD Actus Réunion ONUDI P1 04102017

أجرت السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، مباحثات مع السيد لي يونغ، المدير العام لصندوق الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، حول تطوير سبل التعاون بين المغرب والصندوق في الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

وقد تطرقت السيدة الوفي خلال اللقاء الذي تم يوم الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 إلى تجربة المغرب في مجال الانتقال الطاقي حيث يعمل على استثمار الطاقات المتجددة في القطاعات الاستراتيجية كالنقل والتعمير والصناعة، فضلا عن كهربة العالم القروي .

وتم الحديث عن الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة والتي توجد في مرحلة التنزيل بعدما صادق عليها المجلس الوزاري خلال شهر يونيو الماضي، حيث سيتم إحداث منصة الاقتصاد الأخضر ينخرط فيها القطاع العام والخاص والمجتمع المدني .

ومن جهته أعرب السيد المدير العام لصندوق الأمم المتحدة للتنمية الصناعية عن استعداده للتعاون المثمر مع المغرب لتنزيل برنامج أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030.

يذكر أن السيد لي يونغ يوجد حاليا في زيارة عمل للمغرب، والذي يرأس منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية التي تعتبر وكالة أممية متخصصة هدفها النهوض بالتنمية الصناعية من أجل تقليص الفقر وتحقيق التنمية المستدامة على الصعيد الدولي.

SEDD Actus Réunion ONUDI P2 04102017

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG