متابعة الزيارات الميدانية للسيدة الوزيرة نزهة الوفي
أكادير 20 -21 اكتوبر 2017

في إطار الزيارات الميدانية المتواصلة، قامت السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، بزيارة إلى مدينة أكادير بمعية السيد عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017.

وتمت زيارة مطرح عشوائي تم إغلاقه وتأهيله وأصبح منطقة خضراء، وكذا زيارة مركز جديد لطمر وتثمين النفايات.

هذا وتلى الزيارة اجتماع بمقر الولاية بحضور ممثلي السلطات المحلية تم خلاله تدارس أنجع الطرق لتثمين النفايات وتباحث بعض الاقتراحات، حيث خلص اللقاء إلى وجوب القيام بأبحاث مستفيضة وزيارة بعض المراكز الدولية للوقوف على التكنولوجيا التي تتلاءم وطبيعة النفايات المغربية.

كما قامت السيدة الوفي رفقة الوفد بزيارة لعمالة تيزنيت حيث تم عقد لقاء مع المنتخبين والسلطات المحلية لتدارس الإشكاليات والإكراهات، إذ ذكرت السيدة الوزيرة بمسطرة الموافقة البيئية التي يحصل عليها صاحب المشروع في إطار القانون المتعلق بدراسة التأثير على البيئة.

وأعلنت السيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة أن تيزنيت ستعرف قريبا مركز طمر وتثمين النفايات وكذا توسيع محطتين تصفية المياه بما فيها تصفية المياه.

وأشارت السيدة الوفي إلى ضرورة العمل بشكل مندمج من أجل تعزيز مكانة جهة سوس ماسة ايكولوجيا وحماية غنى وتنوع مواردها الغنية  كمصدر للتنمية المستدامة جهويا.

 

SEDD Actualités Agadir 20171021

SEDD Actualités Agadir 20171021 WA0001

SEDD Actualités Agadir 20171021

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG