السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة تعقد لقاء مع إبراهيم الحافيضي رئيس مجلس جهة سوس ماسة ، 23 يناير 2018 - الرباط

عقدت السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018 بمقر كتابة الدولة، لقاء مع السيد إبراهيم الحافيضي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، بحضور السيد عبد الجبار القسطلاني النائب الأول للرئيس والكاتب العام للتنمية المستدامة ومدير البرامج والإنجازات.

ياتي هذا اللقاء عقب الزيارة التي قامت بها السيدة كاتبة الدولة للتنمية المستدامة إلى منطقة سوس ماسة في نونبر 2017، والذي من خلاله تم تقديم عدد من التوصيات والمقترحات لمعالجة بعض المشاكل البيئية بالجهة.

وبعد كلمة الترحيب، أوضحت السيدة نزهة الوفي أهمية تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على الصعيد الجهوي من خلال تنفيذ الإجراءات ذات الأولوية على المستوى الإقليمي. وكما أبلغت الحضور على ان كتابة الدولة في التنمية المستدامة تسهر على إعادة تفعيل المراصد الجهوية للبيئة والتنمية المستدامة OREDD" لما لها من أهمية في تقييم الحالة البيئة لكل جهة وتوفير المعلومة البيئية الموثوقة وذات المصداقية، بما في ذلك جودة هواء والغازات الدفيئة، وجعلها تواكب الأوراش التي هي في طور الإنجاز او المبرمجة وجلب التمويلات الخارجية.

ومن جانبه، قدم السيد إبراهيم الحافيضي رئيس الجهة بعض المشاكل البيئية التي تتطلب تدخلا عاجلا، من بينها التخلص من النفايات المنزلية باستخدام تقنية الانحلال الحراري pyrolyse المقترحة من طرف الجهة. بالإضافة الى مناقشة مجموعة من المواضيع دات الأولوية بالجهة كمكافحة التغير المناخي والتطهير السائل وتلوث الهواء.

وتمت مناقشة مواكبة كتابة الدولة لبرامج الجهة، أهمها الشروع في مدارسة التكنولوجيا pyrolyse لتدبير النفايات المنزلية. واتفق الطرفان على اعداد مشروع اتفاقية خاصة بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على صعيد الجهة في افق توقيعها قريبا.

SEDD ACTUS WEB RENCONTRE PRESIDENT SOUSS MASSA 23012018

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG