تنظيم الملتقى الدولي حول المساهمات المرتقبة والمحددة وطنيا في مجال تغير المناخ

Photo1

 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله نظمت الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة بتعاون مع الاتحاد الأوربي وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة الملتقى الدولي حول المساهمات المرتقبة والمحددة وطنيا في مجال تغير المناخ يومي 12 و 13 أكتوبر 2015 بفندق سوفيطيل حديقة الزهور بالرباط.

وقد عرف الملتقى مشاركة حولي 200 مشارك من مختلف القارات يمثلون أكثر من 40 دولة، ضمنها عشرون دولة ممثلة على مستوى الوزراء.

ويهدف هذا الملتقى إلى تمكين الدول من تقييم المجهود المنتظر من المساهمات المرتقبة والمحددة وطنيا للحد من ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض تحت 2 درجات، وكذا تحفيز السياسات المرتبطة بهذا الموضوع، في أفق المصادقة على اتفاق دولي حول المناخ بمؤتمر باريس في دجنبر المقبل.

وقد دارت أشغال الملتقى على شكل حوار حول دور العلوم في المساعدة على اتخاذ القرار السياسي يوم الإثنين 12 أكتوبر 2015، ثم من خلال نقاش سياسي في إطار مائدة مستديرة مغلقة رفيعة المستوى يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 .

وستعقد السيدة الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة والمفوض الأوربي للطاقة والمناخ ندوة صحفية يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 على الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا.

photo22

photo4 1

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG