السيدة الوزيرة تترأس حفل توقيع مذكرة تفاهم بين مملكتي المغرب والبحرين في مجال الطاقات المتجددة

ترأست السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، والسيد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون الكهرباء والماء بمملكة البحرين، يوم الخميس 26 ماي 2022، عبر تقنية المناظرة المرئية، حفل توقيع مذكرة تفاهم في مجال الطاقات المتجددة بين حكومتي البلدين.

وتهدف هذه المذكرة إلى تطوير أنشطة التعاون بين الطرفين في مجال الطاقات المتجددة، مما سيساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بما يعود بالنفع المشترك على كلا البلدين.

وقي مستهل كلمتها نوهت السيدة الوزيرة بالأواصر الاخوية وعلاقات التعاون المتينة بين المملكة المغربية ومملكة البحرين الشقيقة في مجموعة من المجالات، وأهمية الرقي بها على جميع الاصعدة وفقا لتوجيهات قائدي البلدين، جلالة الملك محمد السادس نصره الله وجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة.

وأبرزت السيدة وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة أن مذكرة التفاهم الموقعة في مجال الطاقات المتجددة، تعتبر نموذجا جيدا للتعاون الذي يسعى إليه البلدان، من خلال تبادل الخبرات والممارسات الجيدة ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات وتطوير المشاريع ذات الاهتمام المشترك وكذا تعزيز الاستثمار العام والخاص، على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة.

وفي ختام كلمتها دعت السيدة ليلى بنعلي الجانبين إلى الانخراط في تنفيذ مقتضيات هذه المذكرة من خلال إنشاء لجنة تقنية مشتركة يعهد إليها وضع خارطة طريق وخطط عمل واضحة في هذا الشأن.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG