مؤتمر الأطراف 27 - تشارك السيدة الوزيرة في الحدث الجانبي حول تمويل المناخ الذي نظمته المجموعة المهنية لبنوك المغرب

 

 

 شاركت السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في أشغال الحدث الموازي "تمويل المناخ يتعرض للاختبار من خلال الأزمات غير المسبوقة: الانتكاسات والفرص"، الذي نُظم يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022 بجناح المغرب في شرم الشيخ بمصر، من قبل المجموعة المهنية لبنوك المغرب، بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية، والاتحاد البنكي الفرنكفوني، وفدرالية البنوك الفرنسية، بمشاركة مبادرة الأمم المتحدة المالية المتحدة للبيئة ومؤسسة التمويل الدولية / شبكة البنوك المستدامة.

 وقد سلطت الوزيرة، في كلمتها التي ألقتها بهذه المناسبة، الضوء على الدور الذي تلعبه الحكومات والسلطات المحلية في ربط التمويل ومشاريع المناخ للاستجابة للحاجة الملحة لتعبئة التمويل المناخي لأفريقيا.

 جمع هذا الحدث الجهات المالية الفاعلة المشاركة في تعزيز تمويل المناخ في مواجهة الاحتباس الحراري لإعادة التأكيد على الفرصة لمواصلة تطوير طرق تمويل جديدة "مختلطة" ذات تأثير حقيقي على الاقتصاد والبيئة والمجتمع، وكذلك لضمان التقارب الأخضر على المستويين الإقليمي والدولي، مع التركيز على العالم العربي وأفريقيا. كما أتاح اللقاء الفرصة لتقييم المشهد العالمي لتمويل المناخ، والذي يعكس هيكلة الاقتصاد السياسي التي تتسم بتعدد المتدخلين.

 

 

Picture3

Picture3

Picture3

 
 

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG