تظاهرة لعرض أكبر كيس إيكولوجي من الثوب في العالم

ترأست لجنة وزارية مكونة من السيدة حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة والسيدة فاطمة مروان وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، يوم الأحد 23 مارس 2014 بمدينة الدار البيضاء، تظاهرة تهم عرض أكبر كيس إيكولوجي من الثوب في العالم، لتسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وتبلغ مقاييس هذا الكيس الإيكولوجي : 13 م في الطول و14 م في العرض. ويلغي هذا الرقم القياسي الجديد الرقم القديم البالغ: 9 م في الطول و 5 م في العرض، والذي تم تسجيله في يونيو 2013 بتكساس.

وقد تم إنجاز هذا الكيس الإيكولوجي من طرف جمعيات بيئية بمدينة الدار البيضاء (جمعية دار البيئة) ونادي Enactus للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية.

وفي إطار هذا النشاط، تم تنظيم حملة تحسيسية لتوزيع أكياس من الثوب ضمن البرنامج النموذجي لتشجيع استعمال أكياس الثوب البيئية، الذي يهدف إلى التشجيع على استعمال بدائل بيئية للأكياس البلاستكية، من خلال إنتاج حوالي 3 ملايين كيس من الثوب من طرف تعاونيات الخياطة وتوزيعها عن طريق الجمعيات البيئية المحلية على الأسر وتحسيسها على طرق الاستهلاك المستدام.

ومرت مراسيم هذه التظاهرة في أجواء احتفالية بيئية، بمشاركة شخصيات من عالم الرياضة والفن والثقافة.

وفي ختام التظاهرة، عبرت الجمعيات المشرفة على هذا الإنجاز عن سعادتها للظروف الإيجابية التي مر فيها الحفل، وعن افتخارها بتسجيل الرقم القياسي لأكبر كيس إيكولوجي من الثوب في العالم باسم المملكة المغربية.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG