تنظيم الملتقى الدولي الأول حول التدبير المندمج والمستدام للنفايات

الملتقى الدولي الأول حول التدبير المندمج والمستدام للنفايات الرباط 20 يونيو 2014

نظمت الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة بشراكة مع وزارة الداخلية والبنك الدولي والتعاون الألماني، يوم الجمعة 20 يونيو 2014  بالصخيرات، الملتقى الدولي الأول حول التدبير المندمج والمستدام للنفايات.  وكان الهدف من هذا الملتقى، الذي حضر أشغال جلسته الافتتاحية مجموعة من الوزراء: السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، السيد وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، السيد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، السيد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة،  السيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة، بالإضافة إلى مجموعة من وزراء الدول الإفريقية، إلى تقييم الإنجازات والرهانات المستقبلية للبرنامج الوطني للنفايات المنزلية. كما شكل هذا الملتقى فرصة للتشاور بين كل الفاعلين في هذا المجال من أجل وضع تصور مشترك لمواجهة التحديات المرتبطة بهذا القطاع، وكذا بهدف تملك لكل الإصلاحات الواجب اتخاذها في هذا الميدان في إطار المراحل المقبلة للبرنامج الوطني للنفايات المنزلية.

وشكل كذلك هذا الملتقى مناسبة سانحة لعر ض وتقديم تجربة بلادنا فيما يخص الإصلاح المندمج لقطاع النفايات،  على المستوى الدولي وبالخصوص على المستوى الإفريقي، وكذا لتبادل الخبرات وللبحث عن سبل تطوير شراكة في هذا المجال على مستوى جنوب-جنوب، وشمال-جنوب-جنوب في إطار اقتصاد أخضر وتضامني.

وشارك في هذا الملتقى أكثر من 300 مشارك، يمثلون القطاعات الوزارية المعنية والجماعات المحلية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية ومؤسسات البحث العلمي. وتميز كذلك بحضور ممثلي حكومات بعض الدول الأوربية والإفريقية.

mg0522

mg7254

mg7423

mg8244

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG