تنظيم منتدى وطني للجمعيات البيئية

mg 6304

نظمت الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة يوم الأحد 15 يونيو 2014 بالرباط منتدى وطني للجمعيات البيئية. ويهدف هذا المنتدى، الذي ترأست افتتاح أشغاله السيدة حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، إلى تقديم الجيل الجديد من الشراكة مع النسيج الجمعوي البيئي وباقي المتدخلين في هذا الميدان. وسيتم بناء الشراكة الجديدة على أساس تبادل الأفكار مع المجتمع المدني حول الطرق والوسائل التي من شأنها ضمان مشاركة الجمعيات البيئية بشكل فعال في تفعيل الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، عبر استثمار المكتسبات والاستفادة من التجارب المنجزة في إطار برنامج الشراكة المنجز من طرف هذه الوزارة مع الجمعيات البيئية منذ سنة 2000.

تجدر الإشارة إلى أن النسيج الجمعوي عرف تناميا متزايدا مع الدستور الجديد للمملكة الذي أرسى أسسا متينة للديمقراطية التشاركية، بتقويته لأدوار المجتمع المدني الذي أصبح شريكا مؤهلا قانونيا للمساهمة في وضع السياسات العمومية وتنفيذها وتقييمها.

وقد جدد القانون الإطار رقم 12-99 بمثابة ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة الصادر في الجريدة الرسمية في شهر مارس 2014 التأكيد على أدوار الجمعيات البيئية، والتي أصبحت مطالبة بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وعرف هذا المنتدى مشاركة حوالي 400 جمعية عاملة في مجال البيئة والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى ممثلي القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية والوكالات الدولية للتنمية.

تقرير أشغال منتدى الجمعيات

لائحة المشاركين

mg 5095

mg 5222

mg 5260

mg 5339

mg 5440

mg 6340

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG