لقاء بين السيد وزير الطاقة والمعادن والبيئة والمديرة الإقليمية للبنك الدولي للتنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

WhatsApp Image 2020 02 04 at 13.58.25

عقد السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، يوم الثلاثاء 4 فبراير 2020 بمقر قطاع البيئة، لقاء مع السيدة آيات سليمان، المديرة الإقليمية للبنك الدولي للتنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويدخل هذا اللقاء في إطار المهمة التي تقوم بها المديرة الإقليمية في المغرب بمناسبة تعيينها حديثا في هذا المنصب، والتي تهدف للقاء كبار المسؤولين الحكوميين من أجل مناقشة التقدم المحرز في برامج ومشاريع التعاون مع البنك الدولي، وبشأن الأولويات التنموية الحكومية، لا سيما في قطاع البيئة.

وخلال هذا الاجتماع، أشاد السيد الوزير بالتعاون المثمر بين الوزارة والبنك الدولي، والذي يتمحور بشكل خاص في المشاريع التي ينفذها قطاع البيئة بشراكة مع البنك الدولي، خاصة مشروع "إدماج مقاربة التدبير المندمج للمناطق الساحلية على مستوى منطقة الرباط-سلا-القنيطرة" ومشروع "تقييم الموارد الطبيعية وتثمين خدمات النظم الإيكولوجية".

كما شكل هذا اللقاء فرصة للسيد الوزير لمناقشة آفاق التعاون لمواصلة وتعزيز هذا التعاون في المجالات ذات الأولوية فيما يخص البيئة والتنمية المستدامة، وخاصة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، والتقييم البيئي، والتدبير المندمج للمناطق الساحلية، وتدبير النفايات البلاستيكية خاصة البحرية، والتلوث الصناعي، بالإضافة إلى دعم الوزارة في سياستها المتعلقة بالتعاون جنوب-جنوب.

من جانبها، أعربت السيدة المديرة الإقليمية للبنك الدولي عن استعداد مؤسستها مواصلة دعم الوزارة في جهودها لتحقيق التنمية المستدامة، وهنأت المغرب على التقدم الذي حققه في هذا المجال والذي يمكن وصفه بالمثالي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

في نهاية هذا الاجتماع، تم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل قريبا بين الطرفين لتعميق المناقشات وتحديد الأنشطة الجديدة التي يتعين الشروع في إنجازها في إطار الشراكة بين قطاع البيئة والبنك الدولي.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG