توقيع الاتفاقية الإطار بين مركز الكفاءات في تغير المناخ بالمغرب ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، 10 دجنبر 2019 - مدريد

DEVANT 2

وقع السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، اتفاقية إطار بين مركز الكفاءات في تغير المناخ ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية.

تهدف هذه الاتفاقية الإطار إلى تعزيز التعاون بين مركز الكفاءات في تغير المناخ ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية من أجل وضع وتنفيذ مشاريع مشتركة تهم المساعدة التقنية وتقوية القدرات في إطار تنفيذ اتفاقية باريس لصالح الجماعات الترابية الأفريقية.

وخلال حفل التوقيع، أكد السيد الوزير على ضرورة دعم الجماعات الترابية من أجل اتخاد التدابير اللازمة لمكافحة تغير المناخي في التخطيط الترابي، وعلى أهمية تعزيز قدرات الفاعلين المحليين، على المستوى التقني والمالي بهدف تمكينهم من امتلاك المهارات والمساهمة في تنفيذ الالتزامات المتخذة في إطار المساهمات المحددة وطنيا.

وتجدر الإشارة إلى أن التحدِّي المرتبط بتغيُّر المناخ اليوم هو تحدي يهم المستوى المحلي والدولي، وعلى الجماعات الترابية أن تلعب دوراً هاماً في هذا الصدد. وبالفعل، فمنذ مؤتمر الاطراف الثاني والعشرين في اتفاقية الإطار للأمم المتحدة بمراكش، أصبحت هذه الجماعات مدعوة لمضاعفة جهودها والعمل على خفض انبعاثات الغازات الدفيئة ورفع مستوى التكيف اتجاه الآثار الناجمة عن تغير المناخ.

PHOTO 2

PHOTO 3

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG