تقديم استرتيجية مأسسة إدماج مقاربة النوع في كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، الرباط، 6 مارس 2018

 

actualit

 

خلال حفل تقديم استرتيجية مأسسة ادماج مقاربة النوع بكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، حيث ترأست السيدة نزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة والسيدة ليلى رحيوي ممثلة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين بالمغرب ، يوم الثلاثاء6 مارس 2018 بمقر كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.وقد تم تقديم استرتيجية مأسسة ادماج مقاربة النوع في القطاع و التي تم انجازها بتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة....

ويذكر أن هذه الاستراتيجية، تهدف إلى مأسسة مقاربة النوع داخل كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ضمانا لإرساء مبدأ المساواة بين الجنسين داخل الإدارة؛ وكذا مراعاة النوع في عملية تدبير الموارد البشرية وتعزيز تكافؤ الفرص من أجل وصول المرأة إلى المناصب القيادية، وادماج مقاربة النوع في مشاريع وخطط عمل ميدان البيئة والتنمية المستدامة.

وقد تم إنجاز هذه الاستراتيجية عبر ثلاثة مراحل: تشخيص تشاركي لوضعية النوع داخل كتابة الدولة المكلفة بالبيئة، ثم وضع الاستراتيجية، وأخيرا خطة العمل لتفعيلها.

actualit

 

وتخلل هذا الحفل توقيع اتفاقية شراكة بين السيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ورئيسة فيدرالية سيدات الاعمال والمهن بالمغرب السيدة فتيحة عثمان في مجال النهوض بدور المرأة في المحافظة على البيئة والتنمية.

actualit

وترتكز هذه الاتفاقية على التوعية والتحسيس في مجال البيئة والتنمية المستدامة؛ وتعزيز التربية البيئية وثقافة المواطنة على البيئة والتنمية المستدامة، فضلا عل تعزيز القدرات في مجال تطوير المقاولات النسائية الخضراء.

actualit

 

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG