السيد وزير الطاقة والمعادن والبيئة يترأس حفل تنصيب بعض المسؤولين بقطاع البيئة

ترأس السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة يوم 28 يوليوز 2020 بمقر قطاع البيئة حفل تنصيب السيد عبد الإله فرح، مدير البرامج والإنجازات والسيد حميد الحنصالي المفتش العام لقطاع البيئة.

وأكد السيد الوزير في كلمته أن هذا الحفل يشكل تقليدا في هذا القطاع لتكريم المسؤولون الجدد ومناسبة لتهنئتهم على الثقة الممنوحة لهم لتحمل مسؤوليات ذات أهمية كبرى في هذه الوزارة.

كما أشار السيد عزيز رباح إلى أن الظرفية الحالية الاستثنائية المتعلقة بجائحة كورونا وأثارها السلبية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، أكدت على الأهمية البالغة للبيئة والموارد الطبيعية، وهو ما يستلزم إعادة النظر في السياسة البيئية على المستوى المؤسساتي والقانوني والعملي وتعزيز آليات الرصد والتتبع والمراقبة من أجل الحفاظ على الموارد الطبيعية. وأشار السيد الوزير في هذا الإطار إلى البرامج البيئية الجديدة 2021-2030 والتي يتم إعدادها من طرف هذه الوزارة بشراكة مع الجهات الفاعلة المعنية، والتي تهم حماية وتعزيز الأوساط الطبيعية، ومحاربة التلوث، وتتبع جودة الهواء، وتعزيز نظام المراقبة البيئية.

وفيما يتعلق بالمفتشية العامة، أكد السيد الوزير على الدور الهام الذي يجب أن تلعبه هذه الهيئة لمساعدة القطاع لتطوير الأداء من خلال تقديم مقترحات لتحسين التدبير، مراجعة المساطير وتعزيز الحكامة البيئية.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG