منتدى اللجنة الدائمة المعنية بالتمويل 2017 حول تعبئة التمويل للبنية التحتية المقاومة للمناخ

تنظم سكرتارية الاتفاقية الإطار حول التغيرات المناخية بشراكة مع كتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة المنتدى الخامس للجنة الأممية الدائمة المعنية بالتمويل 2017 والمتعلق بتعبئة التمويل للبنيات التحتية المقاومة للمناخ، والذي يستضيفه المغرب وذلك يومي 6 و 7 شتنبر 2017.

وقد ترأست السيدة نزهة الوفي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة أشغال الجلسة الافتتاحية لهذا المنتدى، وذلك يوم 6 شتنبر 2017 بفندق حسان بالرباط.

ويهدف هذا المنتدى إلى إطلاع المشاركين والأطراف المعنية على الكيفية التي تعمل بها السلطات العمومية والقطاع الخاص والمؤسسات المالية حاليا من أجل تعبئة التمويل للبنيات التحتية المتأقلمة مع تغير المناخ، وتزويدها بالأدوات والمنهجيات العملية التي يمكن استخدامها للتعجيل بجلب الاستثمارات لفائدة البنيات التحتية المقاومة لتغير المناخ. كما يسعى إلى تيسير الحوار بين مختلف الجهات الفاعلة فيما يخص تعبئة هذا النوع من التمويل من أجل تعزيز تبادل المعلومات، وكذا تسليط الضوء على الدروس المستفادة والثغرات الموجودة، مع مراعاة إدماج البنيات التحتية المقاومة لتغير المناخ في مجال التخطيط على المستوى الوطني وكذا القطاعي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى، الذي يمتد على مدى يومين، يضم جلسات عامة وموائد مستديرة وجلسات عمل على شكل مجموعات.

ويشارك في أشغال هذا المنتدى ممثلو القطاعات الحكومية، والهيئات الدولية، ومؤسسات التمويل الإنمائي، وبنوك الاستثمار الأخضر، وصناديق المناخ، والصناديق المنضوية تحت الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، والمنظمات غير حكومية، وأيضا معاهد البحث العلمي.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG