مشاركة المغرب في أشغال المنتدى السياسي الرفيع المستوى للتنمية المستدامة نيويورك 16 و18 يوليوز 2018

 

logosedd

في إطار انخراط المملكة المغربية بالالتزام الأممي لتفعيل أهداف التنمية المستدامة يشارك المغرب في أشغال المنتدى السياسي الرفيع المستوى للتنمية المستدامة، الذي سيعقد بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و18 يوليوز 2018 بوفد هام تترأسه السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.

وستقدم السيدة كاتبة الدولة، خلال هذا المنتدى الرفيع المستوى، مداخلة باسم المملكة المغربية لإبراز التقدم الذي أحرزته بلادنا بخصوص تنزيل خطة 2030 للتنمية المستدامة.

كما ستترأس عدة لقاءات موازية لتقديم التجربة المغربية في مجال التنمية المستدامة وتقاسمها مع عدة فاعلين دوليين في هذا المجال في إطار بعض المبادرات التي أطلقها المغرب خلال المؤتمر 22 للمناخ (COP22) المنعقد بمراكش سنة 2016.

وستعقد السيدة الوفي كذلك لقاءات ثنائية مع عدة شخصيات من أجل تدارس تطوير العلاقات مع مؤسساتهم وبلدانهم في هذا المجال.

ويهدف هذا المنتدى الذي سينعقد تحت شعار "التحول نحو مجتمعات مستدامة وقادرة على الصمود" إلى استعراض الإنجازات والتحديات بشأن تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في الآجال المحددة. حيث سيتم التطرق، على الخصوص، إلى تدارس تنزيل الأهداف المتعلقة بضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع، وضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة إلى جانب جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة.

ومن بين الأهداف التي سيتم التطرق إليها أيضا خلال هذا المنتدى الدولي "ضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة" و"حماية النظم الإيكولوجية البرية وترميمها وتعزيز استخدامها على نحو مستدام، وإدارة الغابات على نحو مستدام، ومكافحة التصحر، ووقف تدهور الأراضي وعكس مساره، ووقف فقدان التنوع البيولوجي" فضلا عن " تعزيز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة".

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG