اجتماع الوفد المغربي المشارك في كوب 24

logosedd

يترأس كل من السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة والسيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، اجتماع الوفد المغربي المشارك في الدورة 24 لمؤتمر الدول الأطراف للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP24، وذلك يوم 31 أكتوبر 2018، ابتداء من الساعة 9 صباحا، بمقر كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.

ويهدف هذا الاجتماع إلى عرض ومناقشة التقدم الذي أحرزه المغرب في ما يخص جدول الأعمال وكذا نتائج المشاورات الشاملة والشفافة للحوار التيسيري "تالانوا"، والذي يعتبر امتدادا لشراكة مراكش من أجل عمل دولي لصالح المناخ.

وسيشكل الاجتماع فرصة لإخبار مختلف الفرقاء حول أهم عناصر التقرير الخامس للفريق الدولي لخبراء المناخ (GIEC)، بما في ذلك عواقب الاحتباس الحراري في حدود 1.5 درجة مئوية، مقارنة بالمستويات التي سبقت المرحلة الصناعية.

من ناحية أخرى، سيتم عرض الرهانات المرتبطة بمشاركة المغرب في مؤتمر COP24، لا سيما الحفاظ على تعبئة مختلف الفاعلين، والدينامية التي انبثقت حول المواضيع المتعددة لتغير المناخ في السنوات الأخيرة وخاصة منذ مؤتمر COP22، وكذا الدعم التقني والمالي للبرامج الوطنية وتقوية الريادة المغربية فيما يخص التعاون جنوب-جنوب.

وسيحضر الاجتماع ممثلو المؤسسات الحكومية والفاعلون الاقتصاديون والمجتمع المدني ووسائل الإعلام.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين لاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP24 سيعقد في الفترة الممتدة ما بين 02 و14 دجنبر 2018 في كاتوفيتشي (بولندا). ويعتبر هذا المؤتمر فرصة لاعتماد برنامج عمل اتفاق باريس (PAWP)، الذي يشكل حزمة كاملة ومتوازنة من الإجراءات والمبادئ التوجيهية لتنفيذ الاتفاق المذكور.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG