قافلة البيئة و التنمية المستدامة داخل المخيمات الصيفية لموسم 2018

logosedd

في إطار تشجيع ثقافة التنمية المستدامة التي تعتبر من الرهانات الأساسية الكبرى للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة وتزامنا مع فصل الصيف، تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة "القافلة الوطنية الرابعة للبيئة و التنمية المستدامة داخل المخيمات الصيفية لموسم 2018" ببعض المدن المغربية بكل من جهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة الشرق، وجهة فاس مكناس، وجهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة الدار البيضاء سطات، وجهة مراكش آسفي فضلا عن جهة سوس ماسة، وذلك خلال شهري يوليوز وغشت.

ومن أجل استدامة ورش التحسيس بالبيئة والتنمية المستدامة اقتنت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة جيل جديد من الوحدات المتنقلة "القافلة الخضراء" وتمت تهيئتها بوسائل سمعية بصرية (جهاز تلفاز، مكبر صوت) وتجهيزها بالألواح الشمسية كمصدر للكهرباء قصد تمكين الأطفال من مشاهدة الأفلام الوثائقية والوصلات التربوية التي أنجزتها كتابة الدولة، و كذا الاستفادة من شروحات تطبيقية حول إنتاج الطاقات النظيفة.

كما وضعت هذه القافلة رهن إشارة الشركاء للتحسيس في مواضيع البيئة والتنمية المستدامة بشكل مستدام وطنيا وترابيا.

وتنظم هذه الحملة الوطنية التحسيسية لفائدة الأجيال الصاعدة بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة .. وتهدف هذه القافلة إلى حث المواطنين على تملك قضايا البيئة والتنمية المستدامة من أجل تحسين وتدبير الموارد الطبيعية وتعزيز المحافظة على التنوع البيولوجي.

وفي هذا الإطار، سهر أطر كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة على تأطير عدد من الأنشطة التوعوية والتربوية والبيئية لفائدة الأطفال واليافعين المصطافين الذين وزعت عليهم مجموعة من المدعمات التحسيسية والتواصلية، وأشرطة وثائقية حول قضايا البيئة بالمغرب، مع تنظيم حلقات التحسيس والتربية البيئية والتي تم فيها التطرق لجل المواضيع المتعلقة بالبيئة، إضافة إلى عروض حول مواضيع تتعلق ببرامج التأهيل البيئي، كالبرنامج الوطني لتدبير وتثمين النفايات، والبرنامج الوطني للتطهير السائل، والمخطط الوطني للهواء، والتنوع البيولوجي.

يذكر أن هذا البرنامج يهدف إلى الرفع من مستوى حضور التربية البيئية في الأنشطة التربوية والشبابية وتكريس ثقافة خاصة بالبيئة في أوساط الشباب والأطفال.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG