ورشات عمل انطلاق "المخططات الجهوية لحماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية"

تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بشراكة مع المجلس الجهوي وولاية جهة طنجة -تطوان - الحسيمة، والمجلس الجهوي وولاية جهة مراكش- آسفي ورشتي عمل انطلاق "المخططات الجهوية لحماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية"، وذلك يومي الثلاثاء 02 ماي 2017 على الساعة 9 صباحا بمقر المجلس الجهوي لطنجة - تطوان- الحسيمة، ويوم الخميس 04 ماي 2017 على الساعة 9 صباحا بمقر ولاية مراكش-اسفي.

ويهدف المخطط الجهوي لحماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية إلى تحيين التقرير الجهوي عن حالة البيئة وفقا للتقسيم الإداري الجهوي الجديد مع التركيز على الإشكالية المرتبطة بالتغيرات المناخية واقتراح خطة عمل لحماية الأوساط الطبيعية، وكذا تحديد التدابير الكفيلة بالمساعدة على مكافحة التغيرات المناخية وتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على مستوى الجهة.

وستخصص الورشات لعرض الإطار العام للدراسة وتحسيس جميع الفاعلين المعنيين بالمنهجية المعتمدة والأدوات المستعملة لإنجاز "المخطط الجهوي لحماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية". وسيتم إجراء هذه الدراسة من خلال مقاربة تشاركية وشاملة مع الفاعلين أعضاء الشبكة الجهوية لتبادل المعلومات والبيانات في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

وسيشارك في هذه الورشات ممثلو السلطات المحلية والجماعات الترابية والقطاعات الوزارية والهيئات العمومية ورؤساء الغرف المهنية والبرلمانيون والجامعات والفاعلون الاقتصاديون والمجتمع المدني.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG