حملة تحسيسية حول النظافة بمناسبة عيد الأضحى

 

 

تنظم وزارة الطاقة والمعادن والبيئة - قطاع البيئة ككل سنة حملة تحسيسية من أجل بيئة سليمة خلال أيام عيد الأضحى تحت شعار "عيد مبارك نظيف".

وبالرغم من كون عيد الأضحى يشكل مناسبة ذات أبعاد دينية وروحانية واجتماعية كبيرة، إلا أنها مع الأسف تعرف مجموعة من الأنشطة تؤدي إلى تزايد في حجم النفايات، وانتشار لبعض الممارسات والسلوكيات المؤثرة سلبا على جمالية المدن والبوادي وعلى البيئة بشكل عام.

وتهدف هذه الحملة إلى تحسيس المواطنين بضرورة الحفاظ على نظافة المحيطات والفضاءات، بتفادي التخلص من مخلفات الذبح في قنوات الصرف الصحي، وجمع النفايات والبقايا في أكياس محكمة الإغلاق، ووضعها في حاويات الأزبال، لتسهيل عمل المكلفين بالنظافة. كما تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية المحافظة على جودة جلود الأضاحي خلال عملية السلخ، وبطرق حمايتها من التعفن عن طريق رشها بالملح، وتركها في أماكن تتوفر على التهوية، حتى يتم تثمينها في صناعة الجلود وفي الصناعة التقليدية.

وبالإضافة إلى ذلك تتضمن هذه الحملة رسائل للتحسيس حول ضرورة التقيد الصارم بقواعد النظافة في هذه الظرفية الاستثنائية المتعلقة بالتصدي لوباء كورونا المستجد.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تشمل بث كبسولة تحسيسية سمعية بصرية وتوزيع مدعمات للتوعية حول هذه الإشكالية على شركات التدبير المفوض لجمع النفايات وعلى جمعيات المجتمع المدني.

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG