السيدة الوزيرة تعطي انطلاقة المناظرات الجهوية حول التنمية المستدامة من مدينة العيون

 

Picture3

 

 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، اختتمت بمدينة الرباط أشغال المناظرات الجهوية للتنمية المستدامة والتي دامت لمدة أسبوع على صعيد جميع الجهات من 13 مارس إلى غاية 20 مارس 2023. وقد مكنت هذه المناظرات من فتح نقاش بين مختلف الفاعلين من أجل تحديد التدابير التي يتعين اتخاذها لتعزيز تنمية جهوية قادرة على مأسسة العدالة الاجتماعية وتشجيع التنمية البشرية وتقليص الفوارق الاجتماعية والترابية في احترام للبيئة.

 ومن خلال هذه المناظرات، تم عرض جملة من التوصيات والمقترحات التي تم استقاؤها والتي ستمكن من تحديد أولويات الاستدامة والرهانات المستقبلية، وجرد الحاجيات المتعلقة بالتقائية التدابير المنجزة على الصعيد الوطني والترابي وكذا تنزيل الرافعات المستقبلية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

 وقد عبرت السيدة الوزيرة في خطابها الاختتامي، امتنانها وتقديرها الكامل للجهود التي بُذِلت على المستوى الجهوي والترابي والتي من شأنها تَعبئة كل الطَّاقات من أجل إشراك الجميع إن شاء الله في مناقشة ديمقراطية وشفافة لرِهانات التنمية المستدامة لِأَخْذِها بعين الاعتبار في النسخة المُحَّيَّنَة للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة التي نَحْنُ بِصَدَد إِعْدادِها.

 كما ذكرت السيدة الوزيرة أنه تماشيا مع مقتضيات النموذج التنموي، فإن الهدف من هذه المناظرات هو تعزيز التنمية الجهوية وجَعْلِها أكثر استدامةً اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا، على أن تُمَكن مخرجات المناظرات من تحليل الواقع والوقوف على الرِّهانات الأساسية ذات الأولوية الخاصة بكل بالجهة وكذا اقتراح الحلول القادرة على جعل التنمية الجهوية تنمية شاملة ومُتوازنة ومُستدامة.

 

 

 

 

 

Tous Ecolos

Tous Ecolos

ONG

ONG