اجتماع تنسيقي للوفد المغربي المشارك في المؤتمر 21 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ)

A5

تترأس السيدة حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، اجتماعا تنسيقيا مع أعضاء الوفد المغربي الذي سيشارك في مؤتمر الأطراف 21 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وذلك يومه الاثنين 23 نوفمبر 2015، بمقر الوزارة ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال.

ويهدف هذا الاجتماع إلى الوقوف على آخر الاستعدادات للمشاركة في هذا الحدث العالمي الهام وكذا مناقشة آليات التنسيق من أجل مشاركة متميزة للمغرب في فعاليات هذا المؤتمر (المفاوضات، والأحداث الجانبية وفضاءات العروض). وهو ما سيمكن من الدفاع بشكل أفضل عن الموقف الوطني خلال هذه المفاوضات بالإضافة لتسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته بلادنا في مجال تغير المناخ والتنمية المستدامة بشكل عام وذلك في أفق تنظيم مؤتمر الأطراف 22 لهذه الاتفاقية في مراكش العام المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب سيشارك في هذا المؤتمر بوفد هام يضم ممثلين عن مختلف القطاعات الوزارية والفاعلين الاقتصاديين والسلطات المحلية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام. ويعتبر مؤتمر باريس خطوة أساسية في مسلسل المفاوضات حول المناخ، حيث يتحتم على المجتمع الدولي التوصل إلى اتفاق عالمي جديد بشأن المناخ يشمل جميع الأطراف وذلك من أجل الحد من ارتفاع حرارة الأرض إلى أقل من 2 درجة مئوية.

A6

A7

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

خزانة الأفلام والصور

 

 

المنظمات غير الحكومية

ONG