لقاء عمل للسيدة نزهة الوفي والسيد خوسي هسبردوبريلو كروز سفيردولة البرازيل الرباط، 16 غشت 2017

عقدت السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة لقاء مع السيد خوسي هسبردوبريلو كروز، سفيردولة البرازيل، يوم الأربعاء 16 غشت 2017 بمقر كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.

وفي بداية اللقاء أشاد السيد السفير بالدور الريادي الذي لعبه المغرب خلال تنظيمه لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب 22) ورئاسته للدورة التي عرفت نجاحا كبيرا، وبدورها أكدت السيدة كاتبة الدولة على أنه من أولوياتها الحفاظ على هذه الريادة عبر تعزيز انخراط المغرب الوطني والدولي وديناميته في المجال البيئي.

وقد ارتكزت المباحثات أساسا على تنظيم البرازيل خلال 24 و 25 أكتوبر2017 للمؤتمر الأول للمبادرة "Biofutur " والدور الذي يمكن للمغرب أن يلعبه في هذا المؤتمر بصفته طرفا في هذه المبادرة.

كما ارتكزت المباحثات أيضا حول التعاون بين البلدين في مجال البيئة والتنمية المستدامة وكذا سبل إنعاش وتنشيط بروتوكول التعاون الموقع بين المغرب والبرازيل في 25 يونيوسنة 2008 في هذا الشأن. وقد كان اللقاء كذلك فرصة لتبادل الدعوات لحضور اللقاءات الموازية التي سينظمها البلدان على هامش قمة المناخ (COP23) التي ستنظم ببون خلال شهر نوفمبر 2017.

وتجدرا لإشارة إلى أن المبادرة " Biofutur " هي ائتلاف مكون من 20 دولة أطلقت خلال COP22 لتسريع البدائل الطاقية المنخفضة الكربون على وجه الخصوص بقطاع النقل والصناعة.

actualite image1

actualite image2

كلنا اصدقاء البيئة

Tous Ecolos

المنظمات غير الحكومية

ONG